منتدى اللمة الجزائرية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،للتسجيل لأنه يشرفنا أن تقوم بالتسجيل هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نرجو ان تستفيد من منتدانا
وشكرا

منتدى اللمة الجزائرية

علمي ثقافي ومتألق
 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القبض على ثلاثة في الشارقة باعوا ألعاب إكس بوكس مقرصنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجاء
Admin
avatar

عدد المساهمات : 186
نقاط : 560
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
العمر : 22
الموقع : http://soumia15.forumculture.net

مُساهمةموضوع: القبض على ثلاثة في الشارقة باعوا ألعاب إكس بوكس مقرصنة   الإثنين يونيو 11, 2012 4:09 am

أعلنت مايكروسوفت الخليج اليوم أنه تمت مصادرة أكثر من 29 ألف نسخة من ألعاب إكس بوكس Xbox 360 المقلدة عبر 21 حملة تفتيش نفذتها الجهات الحكومية المختصة في الدولة على العديد من المتاجر في كل من أبوظبي ودبي والشارقة.

ففي أبوظبي، قامت وزارة الاقتصاد بالتنسيق مع "دائرة التنمية الاقتصادية" لإمدادها بعدد إضافي من الموظفين للمساعدة في عمليات التفتيش، مما أتاح إجراء الحملات التفتيشية على المتاجر بشكل متزامن ومنظّم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، مدير عام "وزارة الاقتصاد": "تترتب على عمليات القرصنة وتوزيع المنتجات المزيفة آثار سلبية كبيرة تعرقل حركة النمو الاقتصادي، كما أن هذا الأمر يسبب أضراراً جسيمة للمتاجر والمؤسسات المرخصّة التي تلتزم بالقوانين واللوائح المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستحرص الوزارة، بالتعاون مع أصحاب الحقوق الخاصة مثل 'مايكروسوفت‘، على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من عمليات القرصنة وتوزيع المنتجات المزيفة في الدولة".

وأما في إمارة الشارقة، فقد أسفرت الحملات التفتيشية التي نفذتها الجهات الحكومية المختصة عن مصادرة العديد من المنتجات المقلّدة والقبض على 3 أشخاص يواجهون حالياً تهماً جنائية. ففي إحدى الحملات على متجر يشتهر في السوق بأنه مورد رئيسي للألعاب المزيفة، تم ضبط حوالي 25 ألف قرص "دي في دي" مزيف، حيث عثر عليها في رفوف مخفية صممت خصيصاً لهذا الغرض، وقد كانت مرتبة على شكل حزم تضم كل واحدة منها 50 قرص "دي في دي" مزيف.

مواضيع مرتبطة

"سمارت جلاس" للتحكم بمنصات إكس بوكس من خلال الهواتف الذكية
"مكافي" : 1200% زيادة البرامج الخبيثة في السنوات الأربعة الماضية
"مكافي" ترصد 8 ملايين عينة جديدة من البرامج الضارة في الربع الأول من 2012

مقالات الشركة

"الفلك" الموزع الرسمي لـ "مايكروسوفت أوفيس 365" في السعودية
"سمارت جلاس" للتحكم بمنصات إكس بوكس من خلال الهواتف الذكية
"انترنت إكسبلورر 10" مزود بميزة "Don't Not Track"

من جهته، قال جواد الرضا، مدير حقوق الملكية الفكرية في "مايكروسوفت الخليج": "إن أضرار تزييف الألعاب لا تقتصر فقط على عملائنا، ولكنها أيضاً تهدد شركاءنا والتجار المرخصين الذين يمارسون نشاطهم بشكل قانوني، وإننا في 'مايكروسوفت‘ سنواصل بذل كل الجهود في سبيل مكافحة القرصنة بشتى أشكالها في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما سنواصل التعاون عن كثب مع كافة الوزارات والجهات المعنية في الدولة، لملاحقة المخالفين الذين يتسببون بأضرار كبيرة للمستهلكين وشركائنا المرخصين".

وتابع قائلاً: "لاشك أن معظم الألعاب المزيفة لا توفر تجربة اللعب العالية الجودة التي توفرها 'إكس بوكس 360‘ للمستهلكين، مما يحرمهم من التجربة الترفيهية الاستثنائية التي تتميز بها ألعاب 'إكس بوكس 360‘. والأهم من ذلك، أن تشغيل الألعاب المزيفة يتطلب من اللاعب تعديل إعدادات منصة الألعاب أو فكها، مما يؤدي إلى إتلاف الضمان الخاص بها".

وقال رامي الحسين، مدير عام "بلوتو": "نقدر كثيراً الجهود التي تبذلها الجهات الحكومية في دولة الإمارات وتعاملها بمنتهى الجدية والحزم مع الموزعين والتجار الذين يبيعون ألعاب 'إكس بوكس 360‘ المقلّدة في دولة الإمارات. فالقضاء على ظاهرة توزيع وبيع الألعاب المزيفة في الدولة يسهم في إيجاد بيئة تجارية عادلة للمتاجر المرخصة، وبالتالي يمكن هذه المتاجر من مواصلة توفير منتجات عالية الجودة للعملائنا".

وتدأب "مايكروسوفت" على تعريف عملائها وشركائها بالآثار السلبية لقرصنة المنتجات على الاقتصاد، وتعزيز الوعي بمخاطر استخدام المنتجات المزيفة، بما في ذلك فقدان مزايا الدعم الفني والضمان.

وعلى الرغم من النمو المتسارع الذي يشهده قطاع تقنية المعلومات والبرمجيات في منطقة الشرق الأوسط، إلا أن قرصنة البرمجيات تشكل عائقاً كبيراً في وجه هذا النمو. وانطلاقاً من الدور الهام الذي يلعبه قطاع التكنولوجيا في تحقيق التنمية الاقتصادية، تحرص "مايكروسوفت" على توحيد جهودها مع الجهات الحكومية المحلية بهدف التشجيع على احترام حقوق الملكية الفكرية ونشر ثقافة الابتكار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soumia15.forumculture.net
 
القبض على ثلاثة في الشارقة باعوا ألعاب إكس بوكس مقرصنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللمة الجزائرية :: منتدى العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى: