منتدى اللمة الجزائرية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،للتسجيل لأنه يشرفنا أن تقوم بالتسجيل هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نرجو ان تستفيد من منتدانا
وشكرا

منتدى اللمة الجزائرية

علمي ثقافي ومتألق
 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أدعية روعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجاء
Admin
avatar

عدد المساهمات : 186
نقاط : 560
تاريخ التسجيل : 14/12/2010
العمر : 22
الموقع : http://soumia15.forumculture.net

مُساهمةموضوع: أدعية روعة    الخميس يوليو 12, 2012 11:17 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم لك الحمد بما رزقتنا وخلقتنا وهديتنا وعلمتنا وأنقذتنا وفرجت عنا، لك الحمد باللسان ولك الحمد بالقرآن ولك الحمد بالأهل والمال والمعافاة، كبدت عدونا وبسطت رزقنا وأظهرت أمننا وجمعت فرقتنا وأحسنت معافاتنا وعن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا فلك الحمد على ذلك كثيراً ولك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث، أو سراًّ أو علانية، أو خاصة أو عامة، أو حي أو ميت، أو شاهد أو غائب، لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت. اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق وقولك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق والنبيون حق ومحمد حق.

اللهم لك أسلمنا وبك آمنا وعليك توكلنا وإليك أنبنا وبك خاصمنا وإليك حاكمنا أنت ربنا وإليك المصير فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر أنت إلهــنا، أنت إلهـنا لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم أنت أحق من ذُكر وأحق من عُبد وأنصر من ابتغي وأرأف من ملك وأجود من سئل وأوسع من أعطى، أنت الملـك لا شريك لك، وفرد لا ند لك، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع إلا بإذنك ولن تُعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، أقرب شهيد وأدنى حفيظ، حرت دون النفوس وأخذت بالنواصي وكتبت الآثار ونسخت الآجال، القلوب لك مرضية، والسر عندك علانية، الحلال ما أحللت والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت والأمر ما قضيت، الخلق خلقك والعباد عبيدك وأنت الله الرءوف الرحيم.

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت إنك تَقضي ولا يُقضى عليك، إنه لا يُذَل من واليت ولا يُعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لا مَنجى منك إلا إليك، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن القيم ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا، أبداً ما أبقيتنا.

اللهم اجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.


اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته، ولا هماًّ إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفسته، ولا دَيناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا ضالاًّ إلا هديته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا مجاهداً في سبيلك إلا نصرته، ولا عدواً للدين إلا خذلته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
اللهم إنا نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وإذا أردت فتنة في قوم فاقبضنا إليك غير مفتونين.

اللهم إنا نسألك حـبـك، وحـب من يحـبك، وحـب عمل يقربنا إلى حـبـك. اللهم آت نفوسنا تـقـواها، وذكها أنت خير من ذكاها، أنت وليها ومولاها. اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك.
اللهم إنا عبيدُك، بنو عبيدك، بنو إمائك،نواصينا بيدك، ماضٍٍ فينا حكمك، عدلٌ فينا قضائك، نسألك اللـهم بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا.
اللهم اجعل القرآن لقلوبنا ضياءً ولأسقامنا دواءً ولأبصارنا جلاءً، ولذنوبنا ممحصاً ومن النار مخلصاً. اللهم ألبسنا به الحلل وأسكنا به الظلل، وأزبغ علينا به النعم وادفع عنا به النقم، واجعلنا به عند الجزاء من الفائزين وعند النعماء من الشاكرين وعند البلاء من الصابرين، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين فشغلته بالدنيا عن الدين فأصبح من النادمين وفي الآخرة من الخاسرين.

اللهم ذكرنا منه ما نسينا وعلمنا منه ما جهلنا وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم اجعله حجة لنا ولا تجعله حجة علينا يا رب العالمين.

اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وآجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين، وهب المسيئين منا للمحسنين برحمتك يا أرحم الراحمين. يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يأخذ بالجريرة ولا يهتك الستر، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى ويا منتهى كل شكوى، يا عظيم المن، يا كريم الصفح، يا مبتدأ النعم قبل استحقاقها، يـــا ربــنــا، وسيدنــا ومولانــا ويا غايـة رغبتنا، نسـألك يـا الله ألا تشوي خلقنا بالنار، إلهــنا ومالـك رزقنا وصاحب نجوانا وسامع شكوانا سبقت بالقول تفضل وامتنانا فقلت يحبهم ويحبونه والمحب لا يعذب حبيبه، فحرم وجوهنا على النار، اللهم حرم وجوهنا ووجوه القارئين على النار، اللهم آجرنا من النار، اللهم كما علمت ساكن الجنة من ساكن النار، فأي الدارين دارنا، اللهم اجعل دارنا دار السلام، اللهم إنا نسألك الفردوس الأعلى وما قرب إليها من قول أو عمل.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا، اللهم إنا خلقٌ من خلقك، فلا تمنع عنا بذنوبنا فضلك يا كريم، اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها، دقها وجلها، أولها وآخرها، علانيتها وسرها، يا من وسعت كل شيء رحمة و علماً، يا أرحم الراحمين، اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحينا ما علمت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا. اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق والعدل في الغضب، والرضا، ونسألك الرضا بعد القضا، ونسألك برد العيش بعد الموت، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة.

اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين.

اللهم اغفر لنا ولوالدينا، اللهم اغفر لنا ولوالدينا، اللهم اغفر لنا ولوالدينا، ولعلمائنا ومشايخنا، اللهم ألبسهم لباس الصحة والعافية، اللهم مدهم بالعمر المديد، والقول السديد والعمل الصالح الرشيد.

ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.
اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك. اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعفو عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أنزل على قبورهم الضياء، اللهم أنزل على قبورهم الضياء والنور، والفسحة والسرور، اللهم جازهم بالإحسان إحسانا وبالإساءة عفواً وغفراناً حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين، وعند قيام الأشهاد آمنين، وبجودك ورضائك واثقين، وإلى أعلى علو درجاتك سابقين برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم انقلهم جميعاً من ضيق اللحود ومواقع الدود إلى جناتك جنات الخلود. اللهم إنهم ساروا مرتهنين في تلك الحفر المظلمة. اللهم إنهم لا يستطيعون زيادة في الحسنات ولا نقصاً من السيئات. اللهم ارحمنا برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه. اللهم آنس وحشتنا في القبور وآمنا يوم العرض والنشور، يا عزيز يا غفور.

اللهم اجعلنا ممن صام رمضان وقامه إيماناً واحتساباً, اللهم اجعلنا ممن صام رمضان وقامه إيماناً واحتساباً, اللهم اجعلنا ممن قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً، اللهم لا تحرمنا أجرها، اللهم لا تحرمنا أجرها، اللهم إنا نسألك القبول والرحمة، اللهم إنا نسألك القبول والرحمة، والعتق من النيران، اللهم ما قسمت في هذه الليلة الشريفة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه أوفر الحق والنصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وداء فاصرفه عنا وعن المسلمين.

اللهم أعد علينا رمضان مرات عديدة، وكرات مديدة، اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك واجعل مآلنا إلى جناتك وأعزنا من عقوبتك ونيرانك برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم فارج الهم، وكاشف الغم، ومجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، نسألك أن تفك قيد أسرانا وأسرى المسلمين، اللهم فك قيد أسرانا وأسرى المسلمين وردهم إلى أهلهم سالمين، اللهم إنهم في حاجة عاجلة إلى رحماتك فأنزل عليهم رحماتك يا أرحم الراحمين.

اللهم احفظهم بحفظك، واكلئهم برعايتك، اللهم إنهم حفاة فاحملهم، وعراة فاكسهم، وجياع فأطعمهم، ومساكين فارحمهم.
اللهم إنهم مظلومون فانتصر لهم، اللهم إنهم مظلومون فانتصر لهم، اللهم إنا نسألك أنت قرة أعيننا بعودتهم ورجوعهم سالمين عاجلاً ليس آجلاً يا أرحم الراحمين.

اللهم آمنا في أوطاننا، اللهم آمنا في أوطاننا، وأدم نعمة الأمن والاستقرار في بلادنا، اللهم من أرادنا وبلادنا والمسلمين بسوء فأشغله بنفسه، واجعل كيده في نحره، واجعل تدبيره تدميره.

اللهم وفق إمامنا لما تحب وترضى وخذ بناصيته للبر والتقوى، اللهم وفقه لهداك، واجعل أعماله الصالحة في رضاك، وهيئ له البطانة الصالحة الناصحة التي تدله على الخير وتعينه عليه، واصرف عنه بطانة السوء يا ذا الجلال والإكرام.

اللم مُن علينا بتحكيم شرعك المجيد، الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد. اللهم أرنا الحق حقاًّ، وارزقنا إتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه. اللهم وفق جميع ولاة المسلمين للعمل بكتابك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ابرم لهذه الأمة أمراً رشيداً يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك، ويؤمر فيه بالمعروف ويٌنهى فيه عن المنكر على بصيرة وحكمة ومنهج وسنة يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم إنا نعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء والأدواء، اللهم عليك بمن أدخل ببلادنا وبلاد المسلمين المخدرات والمسكرات، اللهم عليك بمن أدخل ببلادنا وبلاد المسلمين المخدرات والمسكرات، اللهم عليك بمهربيها، وصانعيها وتجارها، اللهم عليك بمروجيها وبائعيها ومن أعان على نشرها، اللهم إن لم ترد هداية لهم فألعنهم لعناً كبيراً في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل شأنهم في سفال وأمرهم في وبال، اللهم أنزل عليهم بأسك ورجزك. إله الحق، اللهم أرنا فيهم يوماً أسودا واجعلهم عبرة لأمثالهم من المفسدين والمخربين.


اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان، إليك نشكو ضعف قوتنا، وقلة حيلتنا، وهواننا على الناس يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربنا، إلى من تكلنا، إلى بعيد يتجهمنا أو إلى عدو ملكته أمرنا، إن لم يكن بك غضب علينا فلا نبالي، غير أن عافيتك هي أوسع لنا، نعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن يحل علينا غضبك أو أن ينـزل بنا سخطك، لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة إلا بك.
اللهم نجي المستضعفين من المؤمنين فى كل مكان ، فى فلسطين و الشيشان، اللهم أشدد وطأتك على عدوك و عدوهم و اجعلها على عدوهم سنين كسني يوسف.
اللهم أعز الإسلام و المسلمين وأزل الشرك و المشركين ودمر أعداء الدين واحم حوزة الإسلام واجمع كلمة المسلمين على الحق يا رب العالمين .
اللهم ربنا عز جارك و جل ثناؤك و تقدست أسمائك، اللهم لا يرد أمرك و لا يهزم جندك، سبحانك و بحمدك ، اللهم أعد المسجد الأقصى إلى رحاب المسلمين، اللهم أعد المسجد الأقصى إلى رحاب المسلمين، وارزقنا فيه صلاة قبل الممات ، اللهم طهره من إخوان القردة و الخنازير.
اللهم منـزل الكتاب مجرى السحاب هازم الأحزاب اهزمهم و زلزلهم واجعل الدائرة عليهم، اللهم شتت شملهم و مزق جمعهم ودمر أسلحتهم و فرق بينهم وبين من شايعهم، اللهم إنا نجعلك فى نحورهم و نعوذ بك من شرورهم، اللهم أحصهم عددا و أقتلهم مددًا و لا تبقى منهم أحدا، اللهم أنصر دينك و كتابك و سنة نبيك و عبادك الموحدين.

ربنا أنت عضيدنا وأنت نصيرنا و أنت حسبنا و نعم الوكيل، اللهم يا رحمن أنت غيثنا، فيك نغوث وأنت عياذنا، نعوذ بك من قلب لا يخشع و من دعاء لا يسمع و من نفس لا تشبع و من علم لا ينفع، نعوذ بك من هؤلاء الأربع، اللهم إنا نسألك العفو و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة، اللهم إنا نسألك الهدى و التقى و العفاف و الغنى، اللهم ارفع عنا الغلا و الوبا و الربا و الزنا و الزلازل والمحن و سوء الفتن ما ظهر منها و ما بطن، عن بلدنا هذا خاصة و عن بلاد المسلمين.

اللهم لا تهلكنا بما فعله السفهاء منا، اللهم لا تهلكنا يا رب، و لا تعذبنا بالتبرج و الفواحش و سائر المنكرات، اللهم الهمنا رشدنا و أعذنا من شرور أنفسنا يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، أصلح لنا شأننا كله و لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين و لا أقل من ذلك. اللهم اجعل آخر كلامنا من هذه الدنيا لا إله إلا الله.اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم نسألك بأننا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد، أن لا تردنا بعد هذا الدعاء خائبين و لا عن باب جودك مطرودين، ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا يا مولانا إنك أنت التواب الرحيم، اللهم إنا عبادك نرفع أكف الضراعة إليك، نرجو رحمتك ونخشى عذابك فلا تردنا خائبين يا أجود الأجودين يا من لا يرد أيدينا صِفرا خائبة.
ربنا آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قنا عذاب النار، يا أرحم الرحمين، سبحانك رب العزة عما يصفون و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العلمين و صلى الله و سلم و بارك على نبينا وعلى آله و صحبه والتابعين.

والسلام عليكم

التوقيع:

*...*...*...*...*...*...*...*...*...*...*...*...*...*...*...*...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soumia15.forumculture.net
 
أدعية روعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللمة الجزائرية :: المنتدى الاسلامي العام-
انتقل الى: